الاثنين، 25 نوفمبر 2013

أفضل9 حدائق حيوان في العالم


المعروف أن الفئة الأكثر زيارة لحديقة الحيوانات هم الأطفال، لكن هناك حدائق تقدم مشاهدة ممتعة سواء للكبار أو الصغار بعد أن تخطت فكرة وضع الحيوان وراء القفص وبدلاً من ذلك توفر لها بيئة طبيعية.  هنا مجموعة من أفضل حدائق الحيوانات


TORONTO ZOO مساحتها التي تصل إلى 700 فدان تجعلها واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في العالم، تضم 5000 حيوان في تلك المساحة الواسعة، كما تقوم بتنظيم المهرجانات لكل نوع من الحيوانات لتوعي الجماهير بالأنواع المعرضة للانقراض مثل الضفادع والبرمائيات عموماً. 



2 BEAUVAL Zoo افتتحت عام 1980 في فرنسا لتضم الأنواع المختلفة من الطيور فقط، لكنها تعرضت لعمليات توسيع بعد هذا التاريخ بـ10 سنوات لتستضيف أنواع أخرى، ويصل عدد الحيوانات بها إلى 4000 نوع، ويوجد بها اثنان من النمور البيضاء وتوأم من خراف البحر.

3 National zoological إذا كنت تريد حديقة تشاهد بها جميع أنواع الحيوانات المتواجدة في الأرض، فستجد ضالتك في "Zoological" في جنوب أفريقيا. معظم حيوانات الحديقة ـ التي يصل عددها إلى 2500 نوع ـ ولدت فيها، ويوجد بها أكبر حوض للأسماك في جنوب أفريقيا وحديقة منفصلة للزواحف، كما تضم أنواعاً نادرة من الأشجار.

4 SMITHSONIAN ZOO حديقة أميركا القومية، تقع في ولاية واشنطن، تضم 2000 نوع مختلف من الحيوانات، دخولها مجاني، كما أنها توفر لك جولات بالعربة حول الحديقة سواء نهاراً أو ليلاً، الشيء الذي يعتبر تجربة شيقة. 

5 Animal kingdom تقع في ولاية فلوريدا الأميركية وتعتبر جزءاً من ملاهي ديزني، تضم بين جنباتها 1500 نوع من الحيوانات، توفر لها بيئة تحاكي تلك التي أُخذوا منها، وهي تشبه المحميات. 

6 BRONX ZOO حديقة الحيوانات الأكبر في الولايات المتحدة الأميركية، تغطي مساحتها 250 فداناً، تعتبر مأوى لأنواع معرضة للانقراض وأخرى نادرة، يمكنك مشاهدة النمور السيبيرية هناك، كما توجد غابة على مساحة 6.5 فدان لغوريلا الكونغو، الحديقة أيضاً تعرض مجموعة مختلفة من الحشرات. 
7 BERLIN ZOO من أعرق حدائق الحيوانات في العالم، افتتحت عام 1844، بنيت مرة أخرى بعد أن دمرت في الحرب العالمية الثانية، تتميز بتصميمها المعماري الممتاز وأنواع الحيوانات النادرة التي تتواجد بداخلها، وقد نجحت إدارة الحديقة في جعل هذه الحيوانات تتناسل للحافظ على أنواعها النادرة.

8 SCHONBRUNNER Zoo إذا كنت في زيارة إلى العاصمة النمساوية "فيينا" فيجب أن لا تفوت الذهاب إلى حديقة الحيوانات هناك التي افتتحت عام 1792 لتكون الأقدم. أكثر ما يميز هذه الحديقة بيت "الدب القطبي". 

9 SINGAPORE ZOO تتمتع بمشاهد طبيعية خلابة تجعلها واحدة من أكثر حدائق الحيوانات استقبالاً للزوار، بها الكثير من الأنشطة لتسلية الجماهير، على سبيل المثال يمكن للزائر تناول الفطور بين الحيوانات، الأمر الذي يعتبر تجربة فريدة، يمكن للزائر أيضاً إطعام الحيوانات المختلفة والاشتراك في النزهات التي توفرها إدارة الحديقة لتوعية وتعريف الجماهير بالأنواع المختلفة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق