الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

«دينيم استوديو» في أوكسفورد ستريت... أكبر سوق للجينز في العالم

افتتح متجر سلفريدجز الشهير في شارع أوكسفورد في العاصمة البريطانية قسم «دينيم استوديو» الذي يُعتبر أول وأكبر مساحة من نوعها في العالم مخصصة فقط لبيع الجينز على مساحة 26 ألف قدم مكعب. و «دينيم استوديو»، الذي يمتد على مساحة تتجاوز بركتي سباحة أولمبيتين أو أكبر بقليل من نصف ملعب كرة قدم، مخصص أساساً لتلبية حاجة المشترين –وتحديداً النساء- في الحصول على الجينز الذي يحلمون بارتدائه. ويقول منظمو الفكرة إنهم يطمحون إلى إثبات أن سوق الجينز التي شهدت تراجعاً كبيراً في أواخر التسعينات وبداية الألفية الجديدة، ستشهد انطلاقة قوية من جديد.
وفي واقع الأمر، لم يُقدم مسؤولو متجر سلفريدجز على خطوتهم هذه –التي كلّفت أكثر من ستة ملايين جينه– لولا معرفتهم بأن سوق الجينز تشهد ارتفاعاً متزايداً (زادت مبيعات الجينز 50 في المئة خلال السنوات الأربع الماضية). ويتوقع مسؤولو المتجر أن تكون مبيعات الجينز الآن بمعدل زوجي جينز كل دقيقة.
ويفتخر «دينيم استوديو» بعرض أنواع شهيرة من الماركات العالمية (مثل جي براند وهدسون جينز وستيلا ماكارتني وفيكتوريا بيكهام) والماركات التقليدية (مثل لي وليفايز) أو الماركات التي نزلت إلى الأسواق حديثاً (مثل 3 1 أو بلاك دينيم أو كيل سيتي). وفي الاستوديو أيضاً خدمة «دينيم تايلور» أو الخياط الجاهز لتعديل الجينز ليناسب مقاس الزبون خلال ساعتين فقط.
ويقول سباستيان مانيز، مدير قسم المبيعات والتسويق في سلفريدجز، في مقابلة مع «الحياة»، إن إقامة استوديو خاص للجينز في سلفريدجز (دينيم استوديو) «هو مشروع يُعتبر الأول من نوعه، ليس فقط في سلفريدجز، بل في سوق البيع بالجملة في العالم».
ويضيف: «سيكون (هذا الاستوديو) أكبر مساحة في العالم مخصصة فقط لبيع الجينز. التجربة (التي سيلاقيها الزبون) والخدمة ورفوف العرض المتاحة في أرجاء هذه المساحة لا يضاهيها أي شيء متوافر في سوق البيع بالتجزئة».
ويضيف: «كل الفئات العمرية يمكن أن تشتري من دينيم استوديو –كل من يرتدي الجنينز حالياً أو يفكّر في ارتدائه لكنه خائف أن يجرّب لأن تجربته (السابقة) مع الجينز حتى الآن لم تكن ناجحة. أي إمرأة تريد أن ترتدي الجينز ستجد ما تريده عندنا– سواء لجهة الموديل أم السعر».
ويقول سباستيان: «نعرض في دينيم استوديو 11 ألف قطعة جينز، تترواح أسعارها بين 11 جنيهاً استرلينياً و11 ألف جنيه استرليني. الفكرة تقوم على أنك إذا لم تجد هنا ما تبحث عنه –الجينز الممتاز– فإنك ستجد صعوبة في أن تجده في أي مكان آخر. التنوع في المعروض إضافة إلى الخدمة الخصوصية التي نقدمها لا يمكن أن تجدها، ببساطة، في أي مكان آخر».
ويحمل متجر سلفريدجز حالياً لقب «أفضل متجر في العالم» –للمرة الثانية على التوالي– التي منحتها له رابطة المتاجر العالمية (المجموعة العالمية للمتاجر الكبرى).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق