الأحد، 15 ديسمبر 2013

"فيس بوك" يودّع عام 2013 على طريقته


احتفالاً بانتهاء العام، أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صفحة تُتيح لمستخدميه استرجاع أهمّ الأحداث والشخصيات والأماكن واللحظات التي حظيت بأهمية كبرى على الشبكة خلال عام 2013.

وأوضح "فيس بوك"، عبر صفحة Year in Review، أنّ النقاشات الأخرى الأكثر نشاطاً على الشبكة كانت تتمحور حول الانتخابات، والمولود الملكي، والأعاصير، ورقصة هارلم شيك، والفيضانات، وMiley Cyrus، وماراثون بوسطن، وسباق فرنسا للدراجات، وأخيراً Nelson Mandela.

وقد أتاحت هذه الصفحة لمستخدمي الموقع، في بلدان محدودة حول العالم، معرفة النقاشات الأكثر نشاطاً بين المستخدمين في المنطقة المحيطة بهم. وهذه الخاصية متاحة لدول أمريكا والمملكة المتحدة وإسبانيا وسنغافورة وبولندا والمكسيك وإيطاليا والهند وهونج كونج وفرنسا وألمانيا وكندا والبرازيل وأستراليا.

وفي سياق متّصل، أشار "فيس بوك" إلى أكثر الأحداث الاجتماعية التي قام مستخدموه بمشاركتها مع الأصدقاء؛ وهي الإعلان عن وجود علاقة جديدة أو الخطوبة أو الزواج على صفحة كلّ مستخدم.

وجاء الحديث عن الرحلات في المرتبة الثانية من حيث أكثر النشاطات الاجتماعية مشاركة على "فيس بوك"، تلاه الانتقال من سكن إلى آخر، ثم إنهاء العلاقات.

كما وفّر "فيس بوك" لمستخدميه إمكانية استرجاع أهمّ اللحظات الخاصة بهم خلال عام 2013، حيث يظهر لكلّ مستخدم أهم المشاركات والصور واللحظات التي جمعته ببقية أصدقائه على الشبكة الاجتماعية.

ويستطيع مستخدمو موقع "فيس بوك" التعرف إلى أهمّ ما جاء من أحداث على الشبكة الاجتماعية أو على حسابهم الشخصيّ عبر الدخول إلى صفحة facebookstories.com/2013، والمتوفرة بعدة لغات غير الإنجليزية، مثل الفرنسية والإسبانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق