الاثنين، 28 أكتوبر 2013

طعن الإسلام بين توبة أمينة وإصرار ابتسام

جاء في الأثر (لا كبيرة مع الاستغفار ولا صغيرة مع الإصرار)، تذكرت هذا القول وأنا أتابع تراجع الشابة التونسية أمينة السبوعي وانفصالها عن منظمة « فيمن » النسوية بسبب معاداة الحركة للإسلام. وصرحت الناشطة التونسية « لا أريد أن يرتبط اسمي بمنظمة معادية للإسلام. لم يعجبي تحرك الفتيات عندما هتفن « أمينة أكبر، فيمن أكبر » أمام السفارة التونسية في فرنسا، أو عندما أحرقن راية التوحيد أمام مسجد باريس ». كما انتقدت الشابة البالغة 18 عاما غموض تمويل فيمن، وهي منظمة نسوية تأسست في أوكرانيا وباتت تتخذ مقرا لها في باريس، وتعرف بتحركاتها التي تنفذها فتيات عاريات الصدور دعما لحقوق المرأة وضد الديكتاتوريات، وترويج هذه الصور في المواقع الاجتماعية. وتابعت « لا أعرف موارد تمويل الحركة. سألت إينا شيفشينكو، رئيسة فيمن، عدة مرات لكن لم أحصل على أجوبة واضحة.

وإذا كان هذا الموقف بمثابة توبة شجاعة من هذه الفتاة التونسية بعدما اتضحت لها خيوط المؤامرة على أمتها وعلى دينها، فإن المغربية ابتسام لشكر متزعمة « فيمن » عندنا لا زالت مصرة على الخطأ والمعصية في حق نفسها وفي حق أهلها ودينها ووطنها وأمتها.  و كان آخر نشاط لابتسام هو تنظيم حفل القُبل (البوسان) في الشارع العام وأصرت على أن تنشر « قلة الحياء » على نطاق واسع بدعوى التضامن من تلميذة من الناظور قامت بتقبيل صديقها أمام الإعدادية في تحد سافر لقوانين البلاد وللآداب العامة. و سبق أن شاركت هذه الناشطة الحقوقية وعضوة « حركة مالي » ، في إحدى الوقفات الاحتجاجية في فرنسا ، مع منظمة “فيمن”، مساندة لحق الزواج للجميع، حسب ما يظهر في صورة نشرتها على صفحتها على الفايس بوك.

وقد سجل التاريخ عنك يا ابتسام أنك كنت من المؤيدين لسفينة الإجهاض التي حطت بميناء « مرينا سمير » بتطوان، وأنك دعوت في إطار حركة « مالي » إلى إفطار علني في رمضان. ألم تتساءلي يوما عن الأيادي الخفية التي تقف وراء « مالي » ووراء « فيمن » وكل المنظمات التي تسعى إلى تفكيك الأسرة والقضاء على القيم الإنسانية مثل الحياء والعفة والطهر؟؟

ألم تتوقفي عند بعض المؤشرات الدالة على وقوف إسرائيل وراء هذه المنظمات المشبوهة ليس فقط بالتمويل بل بالإشراف والتنظيم والدعاية الإعلامية؟ هل نسيت أنك وزميلك أسامة استقبلتما حركة هيونية بالرباط؟ أين هو أسامة الآن؟؟

هل نسيت تلك الصورة العجيبة الغريبة التي نشرتها جريدة « الصباح » صدر صفحتها الأولى لأسامة لخليفي وابتسام لشكر، زعيمي حركة 20 فبراير، بحلة جديدة وفي أناقة لا متناهية، و أنتما ترافقان الوفد الشبابي الصهيوني الذي زار المغرب وقتئذ ولم تسمح له السلطات المغربية بإقامة مؤتمرهم على ترابها ؟

 إن التاريخ يُسجل كل هذه الأعمال يا ابتسام، والوطن له ذاكرة قوية، وقبل ذلك وبعده، إن الملائكة تسجل في صحيفتنا أعمال اليوم والليلة، « فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره، ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره »، فتوبي إلى الله قبل فوات الأوان، وكفي عن خدمة بني صهيون، عن قصد أو عن غير قصد. والتائب من الذنب كمن لا ذنب له. ولك في أمينة التونسية أحس قدوة. ستمُر الأيام وتشيخ ابتسام وتظهر التجاعيد على الوجه ولن ينس المغاربة أنك أسأت إليهم وخدشت حياءهم واستقبلت أعداءهم. ننتظر منك توبة نصوحا وموقفا شجاعا و تحررا حقيقيا من كل تبعية لبني صهيون، وعودة مظفرة إلى حظيرة الوطن وقيم الإسلام الرفيعة، وفيها أسمى معاني الحرية والكرامة. وتذكري أنه (لا كبيرة مع الاستغفار ولا صغيرة مع الإصرار).

محمد السباعي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق