الجمعة، 25 أبريل 2014

أفضل وجبة للحامل و المرضع خصوصا في رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم. هذه وصفة استعملتها أنا شخصيا عندما كنت حاملا وكنت أصوم رمضان. أكيد كنت أحس بجوع كبير خصوصا مع احتياجات الجنين... لهذا كنت آخذ في السحور الوجبة التالية والتي كانت تغنيني عن باقي الأكلات الدهنية. الوجبة هي:

المكونات
*7 حبات تمر
*حفنة من اللوز
*ربع أو نصف لتر حليب حسب الرغبة . أنا أستعمل ربع لتر فقط

الطريقة
 *نسلق اللوز لمدة 5 دقائق و نقشره ونطحنه. أو يمكنك طحنه جافا
*ضعي في خلاط كهربائي كل من التمر منزوع النواة والحليب واللوز المطحون واطحني الكل.
 *اشربي العصير وبالهناء والشفاء

ملاحظات
*أنا كنت أطحن التمر لأني لا أستطيع مضغه بسبب حساسية الأسنان للسكر.
*هذه الوجبة تعطيكي الطاقة لليوم كله بدون أن تحسي بالجوع وأيضا هي تقوت الجنين . ومدرة للحليب بالنسبة للمرضعات.

شاركوني بردودكم رجاءا
أدام الله علينا وعليكم الصحة والعافية وأصلح ذرياتنا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق